لحملة القومية للقضاء علي البلهارسيا بالدقهلية
لحملة القومية للقضاء علي البلهارسيا بالدقهلية


تطعيم 29 ألف مواطن بالحملة القومية للقضاء على البلهارسيا بالدقهلية

حازم نصر

الإثنين، 06 مارس 2023 - 07:31 م

أعلن  الدكتور شريف مكين  وكيل وزارة الصحة بمحافظة الدقهلية، أن الفرق الطبية المشاركة بالحملة القومية للقضاء على البلهارسيا والتي انطلقت في 25 من فبراير الماضي، قامت حتى الآن بتطعيم نحو 29 ألف مواطن بإجمالي عدد أقراص علاج مستخدمة يصل إلى 100 ألف قرص. 

اقرأ أيضا | حملات مكثفة لإزالة الإشغالات وإعادة الانضباط للشارع السكندري  

وأشار إلى أن ذلك يأتي بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بضرورة الحفاظ على مصر خالية من مرض البلهارسيا بحلول عام 2024. 

وأضافت  الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية، أن التجريع يتم من خلال فرق طبية مدربة حيث تم توفير وتدريب القوى البشرية اللازمة للحملة بما فى ذلك وضع العلامات على المنازل بالطريقة الصحيحة فضلاً عن تدشين حملات دعائية بالنحو الذى يساهم في وصول الخدمة لجميع المستهدفين ..مؤكدة علي اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء العمل بجميع البؤر التي تم رصدها  بالمحافظة. 

وأشارت  الدكتورة سحر على مدير الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المتوطنة بأن الحملة سوف تستمر حتى  يوم 25 من مارس الجاري وتستهدف تجريع حوالي 56 ألف  مواطن ضد البلهارسيا اعتبارا من سن 4 سنوات حتى 65 سنة  بعدد يقارب الـ 125 ألف قرص من عقار الديستوسيد، بالبؤر ذات نسب الانتشار المرتفعة للبلهارسيا وذلك فى 9 إدارات صحية بالمحافظة وهى  :
( ميت سلسيل و  الجمالية  وبني عبيد و المطريه و المنزلة و تمي الأمديد و منية النصر و  شربين و طلخا )  هذا بالإضافة إلى مكافحة القواقع بالترع  بتلك البؤر. 

ومن الجدير بالذكر أن مديرية  الصحة بالدقهلية  قد قامت بتجريع حوالي 95 ٪  من طلاب المدارس أثناء حملة تجريع المدارس والتي استهدفت الصف الأول والرابع الابتدائي والأول الاعدادي والأول الثانوي . 
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة